كيف تحمي نفسك من الهجمات الإلكترونية

الأمن السيبراني هو عملية حماية جميع الأنظمة والشبكات وكذلك العديد من البرامج ضد الكثير من الهجمات الرقمية، وتهدف الهجمات السيبرانية الي الوصول الي كم كبير من المعلومات الحساسة وتلعب دور اساسي في تغييرها او تدميرها بشكل كلي

كيف تحمي نفسك من الهجمات الإلكترونية

الأمن السيبراني هو عملية حماية جميع الأنظمة والشبكات وكذلك العديد من البرامج ضد الكثير من الهجمات الرقمية، وتهدف الهجمات السيبرانية الي الوصول الي كم كبير من المعلومات الحساسة وتلعب دور اساسي في تغييرها او تدميرها بشكل كلي؛ وهدفها الاستيلاء على المال من المستخدمين ومقاطعة جميع الأعمال الاعتيادية ،ويوجد صعوبة في تنفيذ نظرية الأمن السيبراني بسبب وجود عدد كبير من أجهزة المهاجمون.

كيفية حماية نفسك من الهجمات الإلكترونية؟

نسرد لكم في هذا المقال اهم الطرق التي يجب اتباعها لكي تحمي نفسك من الهجمات :

  1. تحديث البرنامج ونظام التشغيل: وهذا يعني أنك تستفيد من أحدث تصحيحات الأمان.
  2. استخدام برامج مكافحة الفيروسات: وهو من افضل  الحلول الأمنية مثل كاسبرسكاي الذي له دور في إزالة التهديدات ويحافظ على تحديث البرنامج للحصول على أفضل مستوى من الحماية.
  3. استخدام كلمات مرور قوية: يجب التأكد من كلمات المرور الخاصة بك لكى لا تكون سهلة التخمين.
  4. لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني من مرسلين مجهولين: لان ذلك قد يكون من المرفقات المصابة بالبرامج الضارة.
  5. لا تنقر على روابط  رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين غير معروفين أو مواقع غير مألوفة حيث ان هذه طريقة شائعة لنشر البرامج الضارة.
  6. تجنب استخدام شبكات واي فاي غير آمنة في الأماكن العامة حيث أن الشبكات الغير الآمنة تجعلك عرضة للهجمات من خلال اتصالك بها.

ما أهمية الأمن السيبراني؟

ان اهمية الأمن السيبراني هي مهمة للغاية في حفظ البيانات والمعلومات ويمكن الاستفادة من الأمن السيبراني من خلال المستوى الفردي في منع أو الحد من الهجوم الالكتروني والذي  من الممكن أن يتمثل في سرقة الهوية والابتزاز التي يتعرض له الفرد من خلال سرقة بياناته المهمة مثل صور العائلة.

وكما أن نظام الأمن السيبراني يتمثل في حماية محتوى الفرد، فإنه ومن ضمن اهتمامات الأمن السيبراني إنشاء بنية حيوية متينة في المؤسسات والعديد من الشركات المالية يتم من خلال تلك البنية الحفاظ على أمن المعلومات الخاصة بكل منشأة.

شارك المقالة :
Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
WhatsApp
Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المقالات
اشترك معنا هنا لتصلك آخر الاخبار والمستجدات التقنية